منتدي بدرنت طما2010

منتدي بدر نت طما 2010 يرحب بالساده الزواروالأعضاء والمشرفين ويتمني لهم جوله سعيدو وألا ينسونا من دعاء صالح ولا يحرمونا من مشاركاتهمم مع تحيات مدير عام المنتدي
أ/السيد أحمد محمد
دراسات عليا في تكنولوجيا

خدمات الكمبيوتر والانترنت

قناة منوعات تهتم بالتعليم والصحه والترفيه والقضايا التي تهم الناس وبها العديد من الفيديوهات التي يحتاجها الجميع للوصول للقناة اضغط علي هذا الرابط قناة الماضي والحاضر منوعات تهتم بالتعليم والصحه وبها العديد من الفيديوهات التي يحتاج اليها الجميع للوصول الي القناه اضغط هذا الرابط https://www.youtube.com/channel/UC24SfaDwR9VI1gWH5JxgEQw

    استمرار الفوضى فى غالبية المدارس بالمحافظات لليوم الخامس والتلاميذ فى الشوارع

    شاطر


    تاريخ التسجيل : 01/01/1970

    استمرار الفوضى فى غالبية المدارس بالمحافظات لليوم الخامس والتلاميذ فى الشوارع

    مُساهمة   في الأربعاء سبتمبر 21, 2011 7:51 pm

    ٢١/ ٩/ ٢٠١١
    تواصل إضراب المدرسين فى عدد من المحافظات أمس، وازدادت نسبة غياب التلاميذ، الذين يجوبون الشوارع والمقاهى منذ الصباح الباكر، كما احتدت المشاحنات والمناوشات بين أولياء الأمور، والمدرسين المضربين، ووصلت إلى الاعتداء والضرب فى مواقع عديدة، ففى السويس تعدى أولياء الأمور على مدير مدرسة محمود سامى البارودى وقال جمال أبوالحسن، وكيل المدرسة، إنه تم نقل عبدربه محمد عبدربه، مدير المدرسة، إلى مستشفى السويس العام، مصاباً بكدمات بالوجه عقب تعدى ولى أمر عليه بسبب الإضراب. وتعدى عدد من أولياء الأمور بالشوم على بعض المدرسين نتيجة الإضراب وصرف الطلبة مبكرا.

    قال هشام سلامة، منسق حركة إضراب المعلمين بالسويس، إنهم بعثوا برسالة لأولياء الأمور تحت عنوان «عام دراسى بلا معلم» قالوا فيها: نطالب بعودة كرامة المعلمين وأن يمنعوا الطلبة من الذهاب للمدرسة، حفاظا على أولادهم من البلطجية، تمهيدا لإنهاء الإضراب حتى نيل مطالبهم.

    وواصل نحو ٩٠% من المدرسين إضرابهم وسط حالة من الارتباك والفوضى الشديدة داخل المدارس وإقبال ضعيف من التلاميذ وسخط وغضب من أولياء الأمور.

    وفى بنى سويف اقتحم أولياء الأمور مدرسة الرياض الإعدادية بمركز ناصر وقاموا بإلقاء الطوب والحجارة على المدرسين المضربين عن العمل فى فناء المدرسة بعد طرد المدرسين التلاميذ من الفصول وتسبب الاقتحام فى تكسير زجاج المدرسة بالكامل وواجهات الفصول.

    واضطرت مديرة مدرسة بنى عدى الإعدادية بمركز ناصر إلى إغلاق الأبواب الخارجية، خوفا من تنفيذ أولياء الأمور تهديدهم. وكانت إدارة الفشن التعليمية قد تلقت إخطارات من ١٥ مدرسة بقيام المعلمين بتنفيذ الإضراب داخل مدارسهم من بينها مدرسة ثانوية.

    وفى الغربية تظاهر نحو ٣ آلاف مدرس أمام الإدارة التعليمية ببسيون، احتجاجا على إصابة ٣ منهم ونقلهم إلى مستشفى بسيون المركزى بعد تدهور حالاتهم الصحية بسبب إضرابهم عن الطعام نتيجة عدم الاستجابة لمطالبهم.

    وشهدت عشرات المدارس إضرابا عاما، وسادت حالة من الفوضى بسبب مغادرة الطلاب للمدارس منذ الصباح. واشتكى أولياء الأمور من الإضراب مهددين بتنظيم مظاهرة حاشدة أمام ديوان عام محافظة الغربية.

    وفى الإسماعيلية واصل المعلمون إضرابهم، بمدارس مدينة الإسماعيلية والتل الكبير وفايد والقنطرة غرب، واستمرت حالة الارتباك بالمدارس وحدثت اشتباكات بين أولياء الأمور وبعض المعلمين فى مدرسة بدر الإعدادية بقرية نفيشة، بسبب رفض المعلمين دخول الطلاب للمدرسة ومطالبتهم لهم بالمغادرة.

    من جانبها قررت نقابة المعلمين بالإسماعيلية إلغاء نتائج انتخابات النقابة التى جرت الأسبوع الماضى، وقال خالد عبدالخالق، نقيب المعلمين، إن النقابة ألغت الانتخابات بسبب عدم تجاوز نسب الحضور باللجان الـ١٥% وهو ما يتعارض مع القانون رقم ٧٩ لسنة ٦٩.

    وفى كفر الشيخ واصل المعلمون إضرابهم عن العمل لليوم الرابع بمختلف المدارس بالمحافظة وفشل المسؤولون فى إقناعهم بدخول الفصول

    وفى بورسعيد قال أحمد السيد البسيونى، وكيل وزارة التربية والتعليم، للمدرسين المضربين خلال جولته على المدارس: «لا تطلبوا حماية المديرية من غضب أولياء الأمور وعليكم تحمل النتيجة» ورد المعلمون بأن الوزارة عطلت الدراسة العام قبل الماضى بدعوى أنفلونزا الخنازير. فيما أصاب الشلل التام مدارس المحافظة على مستوى المراحل التعليمية، بما فيها المدارس التجريبية وزاد غياب التلاميذ فى كل المراحل.

    تصاعد الإضراب بشكل تدريجى وسط تهديدات باتخاذ قرارات عقابية ضد المضربين. وشهدت مدرسة أولاد حمام الإعدادية مشادات ومشاجرات بين أولياء الأمور والمدرسين المضربين، بعد محاولة لإجبارهم على الصعود إلى الفصول ومواصلة عملهم.

    وفى الفيوم حرر ١٧ مدرسا بمدارس طامية الإعدادية محضرا داخل قسم الشرطة حمل رقم ٣٢٩١ إدارى ٢٠١١، ضد كل من المحافظ المهندس أحمد على، ورئيس مدينة طامية، يتهمونهما فيه بمعاقبتهم بطرق غير مناسبة لإنهاء الإضراب.

    وبلغ عدد المدارس التى دخلت فى الإضراب الفعلى بطامية نحو ١٠٥ وفضل عدد من أولياء الأمور بمدارس عديدة إعطاء أبنائهم إجازة مفتوحة، خوفا من حدوث أى اشتباكات مع المدرسين.

    وفى المنيا استمر الإضراب فى ٢٠ مدرسة وتضامنت طالبات المدرسة الثانوية بنات بمدينة المنيا مع إضراب المعلمين، احتجاجا على قرار المحافظ سراج الدين الروبى نقل سوزان الصواف، مدير المدرسة إلى مقر المديرية وتعيين وكيلتها منى مكرم دون سند قانونى.

    وفى أسيوط ارتفع عدد المدارس المشاركة فى الإضراب ليصل إلى نحو ٨٧ مدرسة وشهدت بعض المدارس اشتباكات عنيفة وتلاسناً بالألفاظ بين المعلمين وأولياء الأمور، الذين تجمهروا أمام المدارس رافضين الإضراب واستدعت مديرية التربية والتعليم الشرطة لفض الاشتباكات بينهم.

    وفى الجيزة خرج المؤتمر الذى عقده المحافظ مع نحو ١٠٠ مدرس خالياً الوفاض، دون التوصل لحل لمشكلة الإضراب وقال عبدالشكور حسن عبدالشكور، منسق حركة المعلمين المستقلين لـ«المصرى اليوم»: إن المدرسين رفضوا اقتراح المحافظ بتشكيل لجان متابعة، بشرط تعليق الإضراب، إلى جانب إعفاء أبناء المدرسين من المصروفات، الأمر الذى أدى إلى خروج المحافظ غاضبا وهو يتوعد المدرسين بتحويلهم للتحقيق.

    وفى الدقهلية، اقتحم عدد من أهالى قرية ميت خيرون، التابعة لمركز المنصورة، المدرسة الابتدائى الوحيدة بالقرية أثناء اليوم الدراسى واعتصموا بداخلها مع أبنائهم بالصفوف الإعدادية، احتجاجا على رفض مديرية التربية والتعليم تحويل جزء من المدرسة للمرحلة الإعدادية أو تحويلها إلى فترتين لاستيعاب التلاميذ.

    فيما شهدت معظم المدارس هدوءاً بعد فض المدرسين إضرابهم الجزئى استجابة لضغوط أولياء أمور الطلاب ومديرية التربية والتعليم.

    وفى الإسكندرية هددت حركة «معلمين بلا نقابة» بتصعيد الإضراب ما لم تحقق وزارة التربية والتعليم مطالب المدرسين، ومساواتهم بالفئات التى ارتفعت أجورها عقب الثورة، بالإضافة إلى مساواتهم بالعاملين فى ديوان الوزارة.

    وفى البحر الأحمر أضرب العشرات من معلمى المعاهد الأزهرية بالغردقة وسفاجا ورأس غارب بشكل جزئى عن العمل، مطالبين بتطبيق الحد الأدنى للأجور والمساواة مع معلمى التربية والتعليم وإنشاء نقابة لهم وتثبيتهم على درجات وظيفية ثابتة.

    وفى الوادى الجديد أصبحت المقاهى والأرصفة هى الملجأ للطلاب بعد أن تضاعفت أعداد المضربين ووصل الإضراب لأكثر من ١٥% بعد أن أغلقت نحو ٥٠ مدرسة أبوابها من إجمالى ٣٢٠ مدرسة.

    وازدحمت شوارع وميادين الوادى الجديد بطلاب الثانوية العامة باختلاف مستوياتها، مما أدى إلى حدوث العديد من المشاجرات بين طلاب هذه المدارس.

    وفى سوهاج وصل الإضراب لنحو ٣٥ مدرسة وحدثت مشاحنات ومشاجرات بين أولياء الأمور ومديرى المدارس، وحاول بعض أولياء الأمور التعدى على المدرسين لعدم دخولهم الفصول وتأدية واجبهم.

    وفى القليوبية انتشر التلاميذ فى الشوارع المحيطة بالمدارس، وتطور الأمر فى بنها إلى اشتباك أولياء الأمور مع المدرسين وتجمهروا أمام مدرسة ابن خلدون الابتدائية ببنها، المجاورة لمبنى ديوان عام المحافظة، كما تظاهر العشرات من أولياء الأمور أمام إدارة شرق شبرا الخيمة، مطالبين بإلحاق أبنائهم بالمدارس التجريبية.



      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 18, 2018 4:36 am