منتدي بدرنت طما2010

منتدي بدر نت طما 2010 يرحب بالساده الزواروالأعضاء والمشرفين ويتمني لهم جوله سعيدو وألا ينسونا من دعاء صالح ولا يحرمونا من مشاركاتهمم مع تحيات مدير عام المنتدي
أ/السيد أحمد محمد
دراسات عليا في تكنولوجيا

خدمات الكمبيوتر والانترنت

قناة منوعات تهتم بالتعليم والصحه والترفيه والقضايا التي تهم الناس وبها العديد من الفيديوهات التي يحتاجها الجميع للوصول للقناة اضغط علي هذا الرابط قناة الماضي والحاضر منوعات تهتم بالتعليم والصحه وبها العديد من الفيديوهات التي يحتاج اليها الجميع للوصول الي القناه اضغط هذا الرابط https://www.youtube.com/channel/UC24SfaDwR9VI1gWH5JxgEQw

    مدرس لوزير التعليم بالمنوفية: الناس دى بتضحك عليك والدروس الخصوصية علني

    شاطر

    ناصر

    عدد المساهمات : 350
    تاريخ التسجيل : 09/02/2011

    مدرس لوزير التعليم بالمنوفية: الناس دى بتضحك عليك والدروس الخصوصية علني

    مُساهمة  ناصر في الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 6:54 pm



    العربي: ترقية الوزارة لـ100 ألف معلم لمن أمضوا 8 سنوات بالعملية التعليمية دون الحصول على ترقية

    شكلنا لجنة لإعادة تكليف كليات التربية وسنعرض المشروع على مجلس الوزراء لإقراره

    وزير التربية والتعليم " جمال العربى " اثناء مدارس المنوفية"الغياب الطلابى .. الكتاب الخارجى .. الدروس الخصوصية " .. هى اولى الشكاوى التى واجهها وزير التربية والتعليم " جمال العربى " اثناء أولى زياراته الميدانية على مدارس المنوفية بمرافقة المستشار اشرف هلال محافظ المنوفية ، حيث اشتكى طلاب الصف الاول الثانوى بمدرسة الثانوية القديمة للبنات بشبين الكوم ، من الحشو الزائد فى الكتاب المدرسى ، مؤكدين خلال ردهم على سؤال وزير التربية والتعليم " جمال العربى " حول أهم المعوقات التى تقابلهم اثناء الدراسة على انه السبب الرئيسى وراء لجوءهم الى الاستعانة بالكتاب الخارجى و الدروس الخصوصية .

    الوزير ناقش ايضا الطلاب عن مدى ربط المعلمين بين إعطائهم الدروس الخصوصية و إعطائهم درجات مرتفعة فى أمتحانات الشهر ورد بعضهم بنعم والبعض الأخر قالوا لا لم يحدث.

    كما أشتكت الطالبات من زيادة نسب الغياب فى الصفين الثانى والثالث الإبتدائى وهو ماجعل مدير المدرسة يتجاهل مرور الويز على تلك الفصول.

    وقام أحد المعلمين بشبين الكوم ويدعى عبد الحميد انور حشيش مدرس باحدى مدارس الصنايع بشبين الكوم المدرسة بقطع طريق الوزير أثناء ركوبه سيارته الخاص ووسط حراسته وقال له" الناس دى بتضحك عليك ياسيادة الوزير والمعلمين يقوموابإعطاء الدروس الخصوصية داخل المدرسة علني تحت مرأة ومسمع قيادات المحافظة ومدير المديرية " وتناقش معه الوزير ولكن الحرس الخاص به أبعدوه عنه.

    واعترف وزير التربية والتعليم أن مناهج التعليم فى المرحلة الأبتدائية بالسنوات الأولى هى أحد الأسباب الرئيسية، وراء تفشى ظاهرة الأمية.

    وأكد العربى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده محافظ المنوفية بمقر ديوان المحافظة، والذى جمع قيادات التربية والتعليم والمحافظة، على ان رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة الدكتور رضا مسعد اقترح عقد امتحانات جادة للطلاب خلال الصف السادس الابتدائي، على ان يستمر فى مسار المراحل التعليمة الأخرى، من يجتاز هذا الامتحان، بينما من يفشل فى اجتيازه، يعقد له دورات تدريبية وبرامج تقوية، منوها أنه باتباع هذا الاسلوب سيتم القضاء على منفذ كبير من محو أمية الكبار والصغار.

    وأعلن خلال المؤتمر بحث تعديل نظام القبول بالجامعات من خلال تغيير أسلوب القبول بالجامعة والتخلص من مشكلة الدروس الخصوصية التى وصفها بالآفة داخل المجتمع المصرى، معتبرا أن أنظمة الامتحانات والقبول والجامعات من أهم الاسباب الرئيسية وراء انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية التى أثرت بالسلب على العملية التعليمية، مرجعا اسباب تفشى هذه الظاهرة إلى عدم تغيير أنظمة الامتحانات التقليدية، رداءة المناهج التعليمية التى لا تلبى احتياجات الطالب، حيث أن الطالب تعود على التلقين والحفظ دون التفكير والإبداع.

    الوزير اشار إلى أنه مقارنة بالنظم التعليمية المتقدمة فى الدول الأخرى اكتشفنا أن الطالب يتعلم 250 كلمة لغوية على أن تكرر فى المنهج حوالى 20 مرة، إلا أننا تفاجئنا بأن التعليم فى المنهج المصري يتعلم فيه الطالب 750 كلمة لغوية، منها بعض الكلمات لم تتكرر سوى مرة واحدة فقط، وبالتالى فإن إصلاح المناهج والأنظمة التعليمية هى الأساس لكى يتم القضاء على ظاهرة محو الأمية.

    وتابع الوزير قائلا «نحن نطمح كوزارة أن يأتى اليوم الذى لن نجد فيه أميين فى مصر»، وأكد على إنشاء مناهج جديدة تخاطب العقل وتقيس قدرات الطلاب، لافتا إلى أنه تم مخاطبة مركز تطوير الامتحانات التابع للوزارة لتعديل آلية بنوك الأسئلة، على مسارين إحداهما يتم وضع الأسئلة بالشكل التقليدى الذى يخدم الطالب الحالى، أما المسار الآخر هو الوصول إلى الشكل الاأمثل لنظام الدراسة فى مصر.

    وأضاف أن أغلب المدارس بها عجز كبير فى أعداد المعلمين لذلك شكلنا لجنة لإعادة تكليف كليات التربية وسنعرض هذا المشروع على مجلس الوزراء لإقرارة.

    وأوضح الوزير أن الوزارة أعدت مشروع للحد الأدنى للمعلم المساعد يصل الى 1200 جنية شهريا ويتدرج ليصل الى 4000 جنيها وسيتم عرض هذا المشروع على روابط المعليمن أولا قبل عرضه على وزير المالية.

    وأعلن محافظ المنوفية على توقيع بروتوكول تعاون ثلاثى خلال الفترة المقبلة بين المحافظة ووزارة التعليم ومنظمة اليونسكو للنهوض بالمركز الإقليمى لتعليم الكبار بسرس الليان، وكشف المحافظ أن مدرسة مصر الحرة التى سيقوم الوزير بزيارتها اليوم تم تغيير اسمها من الزعيم محمد حسنى مبارك إلى الاسم الحالى مصر الحرة المتميزة للغات.

    و أعلن جمال العربى وزير التربية والتعليم ترقية الوزارة لـ 100 ألف معلم، خلال الأسبوع القادم، لمن أمضوا 8 سنوات بالعملية التعليمية دون الحصول على ترقية.

    وأشار العربى على الاستعداد الكامل لترك اليوم الدراسى لمديرى المدارس لتخطيطه، بحيث يتم اقتصار اليوم الدراسى على حصتين فقط، بدلا من 6 حصص فى اليوم.

    وأعلن العربى أنه سيقوم بزيارة ميدانية لإحدى مدارس الوجه القبلي، الخميس المقبل،والتى من المرجح ان تكون الزيارة بمحافظة اسيوط مؤكدا على أن الوزارة لم يقع اختيارها على مدرسة بعينها حتى الآن، لافتا أن زياراته لم تكن زيارات تفتيشية لتخويف المعلمين أوالطلاب، مؤكدا هدفه من عودة الزيارات المفاجئة له ولمسئولى الوزارة ليس لتوقيع عقوبات متعسفة، على المعلمين وإدارات المدارس، وإنما لكشف السلبيات على أرض الواقع، ومناقشة عناصر العملية التعليمية فى أسبابها، ومحاولة مساعداتهم على تلافيها دون تخويفهم.


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 18, 2018 5:06 am